إعتداء على الشيخ وليد الخازن
Written by

رانيا نادر

 

أربعة كسور في الرجل اليسرى وطعنة سكين في اليد اليسرى اضافة الى كدمات عدة في أنحاء جسده، هي حصيلة الاعتداء الذي تعرض له المحامي وليد الخازن أمام كنيسة مار يوسف في مونو من قبل مجموعة من الشبان الأكراد.

"صدى البلد" زارت الخازن في مستشفى أوتيل ديو حيث يتلقى العلاج، وروى ما حصل معه قائلا: "كانت الساعة 11:30 مساء السبت الفائت، حين ركنت سيارتي في مرآب كنيسة مار يوسف في الأشرفية، لأشارك في قداس منتصف الليل. ولدى مروري على درج الكنيسة، بدأت مجموعة من الشبان التي تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 سنة تتلفظ بعبارات نابية. فتوجهت اليهم بالقول من المعيب التوجه بهذا الكلام. ثم قررت تركهم وشأنهم. عندها قال لهم مسؤول الأمن هذا يكفي ودعاهم باسمهم الى مغادرة المكان. حينها حاول 4 منهم دفعي، فقمت بالمثل وأوقعت هاتف أحدهم. ثم تلقيت ضربة على وجهي وأخرى على رجلي فوقعت أرضا على ظهري".

وحول اسباب هذا الاعتداء نفى الخازن وجود اسباب طائفية، أو شخصية، "كان الامر مصادفة".

وأجرى الرئيس اميل لحود اتصالا بالخازن للاطمئنان الى سلامته. وطلب من الأجهزة الأمنية المختصة العمل على كشف هوية مرتكبي الاعتداء وأسبابه.

وقال رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن ان "الاعتداء يدل على مدى الاستهتار والفلتان الذي تشهده شوارع بيروت". واستنكر دافيد عيسى الاعتداء قائلا "ان الانتهاكات المتكررة لحرمة وقدسية دور العبادة استفزاز لمشاعر المصلين".

???? ?? ???????? ?????? ???? ????? ??????? - ???? ???????? ??????? ?????? ???? ??? ??????? ??????? ?????? ?? ??????? ????? ???? ??? ?? 24 ????? ?? ??? ???? ???????? ?????? ???? ??????? ???????? ???? ?????? ?????? ????? ?????????? ?? ????? ?????? ???? ??????? ??? ?? ??: ?. ?. (?????? 1988) ????? ??? ?????. ?. ?. (?????? 1991) ????? ??? ?????. ?. ?. (?????? 1989) ????? ??? ?????.

????? ?????? ?? ??????? ?????? ???? ?? ????? ??????? ??????? ?????? ????? ????? ??? ???? ?????? ????? ??????? ???????? ??????? ???. ????? ??? ?? ??????? ??? ?????? ?????? ??????